الخميس، 27 أكتوبر 2011

عقار جديد يقضي على سرطان الجلد

التوصية بهذا على Google





أجازت وكالة الأغذية والأدوية الأمريكية عقارا جديدا أثبتت التجارب نجاحه في القضاء على الأورام الخبيثة، خصوصا تلك المسببة لسرطان الجلد، التي تنتشر إلى أعضاء أخرى. وعرض تقرير أخبار MBC1، الثلاثاء 25 أكتوبر/تشرين أول، حالة كارين أندرسون، والتي أخبرها الطبيب أنها لن تعيش أكثر من 6 أشهر، بعد فحص عينة مجهرية أخذت من رقبتها. تقول كارين "أخبرني الطبيب أنني في المرحلة الرابعة من سرطان الجلد، فصُعقت".


 المرض كان قد وصل بالفعل في جسد كارين إلى العقد اللمفاوية والكبد والثديين والعظام، وتحكي "بعد المرحلة الأولى قررت أن أغير ما أنا عليه".وللسرطان مع كارين تاريخ أسود؛ فقد حصدت أنواع أخرى منه أباها وأختها وزوج والدتها، بيد أن كارين عزمت على هزيمة السرطان بمساعدة الدكتور ووكر. 


ويحفز دواء إي بي -بحسب التقرير- جهاز المناعة ضد الأورام، وهو ما أجازته وكالة الأدوية الأمريكية، حيث يسمح لخلايا "تي بي" أن تتكاثر لتكون جزيئات تقتل الخلايا المصابة بسرطان الجلد، أيا كان المكان الذي تتواجد فيه. التقرير يؤكد أن تعاطي دواء إي بي يزيد متوسط حياة المريض أربعة أشهر، لكن كارين تقول "منحني العقار ثلاث سنوات، وهو ما لم أكن أحصل عليه بدونه". 


ومع أن دواء إي بي منح كارين لحظات سعادة مع ابنتها، إلا أن سرطان الجلد عاد إليها مجددا، ومع ذلك تقول "سأمضي في طريقي لمقاومة المرض".

المصدر:mbc

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More