الثلاثاء، 15 نوفمبر 2011

السيطرة على مستوى السكر في الدم يحمي الكلى من الأمراض

التوصية بهذا على Google





أظهرت أبحاث طبية حديثة أن مرضى السكر من النوع الأول الذين ينجحون في السيطرة عليه في دمائهم يصبحون الأكثر قدرة على حماية وظائف الكلى من التدمير والمعاناة من الأمراض المزمنة على المدى الطويل.

وأوضح الباحثون أن مرضى السكر الذين يخضعون لتشخيص مبكر للمرض ويتناولون العلاج المناسب لحالاتهم ينجحوا في خفض بمعدل النصف من فرص وقوعهم فريسة لمشكلات أمراض الكلى المزمنة وآثارها الجانبية على المدى الطويل، وخاصة الفشل الكلوي.


وأكد الباحثون على أن أغلب أمراض الكلى المزمنة بين مرضى السكر من النوع الأول يمكن تجنبها في حال السيطرة على استقرار مستوى السكر في الدم حول المعدلات الطبيعية، وفقاً لصحيفة "اليوم السابع" المصرية اليوم الثلاثاء.


ويعد مرض السكر من النوع الأول من أحد الأمراض الناجمة عن اختلال في وظائف الجهاز المناعي، ويظهر عندما يعمد الجهاز المناعي بصورة خاطئة إلى مهاجمة وتدمير الخلايا السليمة في البنكرياس التي من مهمتها إفراز الأنسولين اللازم فى الجسم، في الوقت الذي يعتبر فيه الأنسولين من أهم الهرمونات التي يفرزها الجسم للتمثيل الغذائي اللازم للمواد الكربوهيدراتية بما فيها السكر.


وينجم عن تدمير الجهاز المناعى للخلايا السليمة في البنكرياس اضطرار مرضى السكر من النوع الأول إلى الحقن بجرعات من الأنسولين، ليتمكن الجسم من القيام بوظائف التمثيل الغذائي الهامة.

المصدر:العربيه

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More