الخميس، 2 فبراير 2012

دراسة تحدز: الألومنيوم مسئول عن الإصابة بالزهايمر

التوصية بهذا على Google



حذر فريق من الباحثين البلجيكيين من الأخطار الناجمة عن استخدام الألومنيوم في الحياة اليومية على صحة الإنسان.

وقد كشفت أحدث الأبحاث العلمية التي نشرت اليوم الأربعاء تحت عنوان "الألومنيوم: السم الصامت أن عنصر الألومنيوم وهو من أكثر العناصر انتشاراً على الأرض يحتوي على مادة سامة، تتراكم في أجسامنا على مدار الأيام والسنين، متسببة في إصابة المرء بالزهايمر، حيث تتركز مادة الألومنيوم شيئاً فشيئاً في الدماغ، مما يؤثر على الخلايا العصبية للمخ".

كما أطلقت الدراسة صيحة تحذير إلى النساء من مغبة استخدام مزيلات الرائحة، حيث تحوم الشكوك حول مسئولية الألومنيوم عن الإصابة بسرطان الثدي

وتزداد خطورة الألومنيوم حينما يتعرض لدرجات الحرارة العالية، لذا ينهي العلماء عن طهي الأطعمة في أوراق الألومنيوم نتيجة لتسرب ما تحويه من مادة سامة تحت تأثير درجات الحرارة العالية ثم اختلاط هذه السموم بالطعام الذي نتناوله، مع الأخذ في الاعتبار أن نسبة السمية تصل إلى مستويات قياسية مع وجود أطعمة حمضية مثل الليمون، الطماطم أو الأسماك.

يذكر أن استخدام الألومنيوم انتشر على نطاق واسع وبأشكال مختلفة وفي جميع المجالات، فهو موجود في صورة أوراق، أكواب، أنبوب .. إلخ، لذا باتت كثير من المنتجات تحتوي على الألومونيوم مثل معجون الأسنان الأمصال، الحبوب، اللحوم المجففة حتى ماء الصنبور وأواني طهي الطعام، لم تستثن من دائرة الاتهام.
دراسة تحدز: الألومنيوم مسئول عن الإصابة بالزهايمر

1 التعليقات:

ولهذا السبب يجب ان لا نستخدم الاواني المصنوعة من الالومنيوم
أواني سبتر تعطي الامان والصحة من كل هذا
http://www.facebook.com/pages/Zepter/362165893797960

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More