الأحد، 19 أغسطس 2012

الغذاء والدواء تصدق على أول نسخة غير نوعية لعقار أكتوس لعلاج السكر

التوصية بهذا على Google

صدقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية يوم أمس، الجمعة على إصدار أول نسخة غير نوعية لعقار أكتوس Actos، الذى يستخدم لعلاج مرض السكر من النوع الثانى، ويحتوى على المادة الفعالة بيوجليتازون هيدرو كلوريدpioglitazone ، hydrochloride.

ويوجد عقار أكتوس فى صورة أقراص، ويستخدم بجانب ممارسة الرياضة واتباع حمية غذائية صحية لعلاج الأشخاص البالغين المصابين بمرض السكر من النوع الثانى وضبط مستوى السكر بالدم.

أرشيفية


وحصلت شركة مايلان على تصريح من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية بإنتاج نسخ غير نوعية لعقار أكتوس الأصلى، وذلك بتركيز 15، 30، 45 مجم من مادة البيوجليتازون

 وأشارت الهيئة إلى أن هذا العقار الجديد سيتيح للمرضى العديد من الخيارات العلاجية لضبط مستوى السكر بالدم وحمايتهم من المشاكل والمضاعفات الصحية التى قد تصيبهم على المدى الطويل المرتبطة بمرض السكر، والذى يصيب أكثر من 350 مليون شخص حول العالم.

وتشترط الهيئة أن تملك النسخ غير النوعية نفس كفاءة وتأثير العقار الأصلى حتى تقوم بالتصديق عليها وتعتمدها وهو ما يعود بالنفع فى النهاية على المرضى ويضمن لهم كفاءة علاجية أكبر، ومن أبرز الآثار الجانبية التى يسببها العقار: الصداع وألم العضلات والتهاب الحلق وأعراض البرد.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More