الأحد، 12 فبراير 2012

دراسة: الأمهات اللاتي يعانين السكر عرضة بمعدل 4 أضعاف لولادة أطفال مشوهين خلقياً

التوصية بهذا على Google





حذرت دراسة طبية من أن السيدات الحوامل اللاتي يعانين من مرض السكر يصبحن أكثر عرضة بمعدل أربعة أضعاف لولادة أطفال يعانون من تشوهات خلقية بالمقارنة بالسيدات اللاتي لا يعانين من هذه الظاهرة.

وأشارت الدراسة التي أجريت على مجموعة من السيدات عانين من مرض السكر بنوعيه الأول والثاني واللاتي ولدن نحو 13 طفلاً تعرضوا للإصابة بالتشوهات الخلقية مثل، أمراض القلب وتشوه الشفة الأرنبية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي طالب فيه أطباء النساء والتوليد والأطفال البريطانيون السيدات خاصةً اللاتي يعانين من مرض السكر ويرغبن في الإنجاب بضرورة ضبط مستوى السكر في الدم والمواظبة على التحاليل الدورية كخطوة أولى للتمتع بحمل آمن ولتقليل مخاطر تعرض أطفالهن لتشوهات خلقية، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وكانت الأبحاث التي أجريت بجامعة "نيوكاسل" البريطانية قد قامت بفحص 401 ألف و149 حالة حمل شملت نحو ألف و 677 سيدة يعانين من مرض السكر في شمال بريطانيا، وذلك خلال الفترة من عام 1996 وحتى 2008.

وأشارت المتابعة إلى أن حرص السيدات على مراقبة مستوى السكر في الدم حتى قبل إنجابهن فترة طويلة ساهم بشكل كبير في وقاية أطفالهن من الإصابة بالتشوهات الخلقية.

وكانت الأبحاث الطبية السابقة قد أشارت إلى أن معاناة الحامل من مرض السكر يضاعف من المخاطرالصحية على وليدها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More