الخميس، 9 فبراير 2012

أطباء: عقار "ميتفورمين" الأفضل لعلاج مرض السكر من النوع الثاني

التوصية بهذا على Google






عندما يتعلق الأمر بعلاج النوع الثاني من مرض السكر فإن الأمر يتعلق فى المقام الأول بخطط دافعية للمريض تشمل تغييرالنمط السلوكي والغذائي له وتبنى نمطاً أكثر صحية لخفض الوزن الزائد مع الانتظام في ممارسة الرياضة بشكل يومي، إلا أنه فى بعض الأحيان على الرغم من تبنى المريض لكل الضوابط الصحية إلا أنهم يعانون من عدم إستقرار مستوى السكر في الدم.

يأتي ذلك في الوقت الذي تنصح فيه"الجمعية الأمريكية للأمراض الباطنة" بأهمية تناول عقار "ميتفورمين" كخط دفاعي أول لعلاج مرض السكر النوع الثاني.

وأوضح الباحثون أن تناول "ميتفورمين" يعمل على تخفيض مستوى السكر في الدم بصورة ملحوظة وأكثر فاعلية من كثير من العقاقيرالمستخدمة في هذا الصدد في الوقت الذي تعتبر فيه أعراضه الجانبية محدودة مشددين على أن النظام الغذائي الصحي المتوازن مع خفض الوزن والانتظام في ممارسة الرياضة يعدان الأسلحة الفعالة المساعدة في السيطرة على هذا المرض العنيد.

ويتسبب مرض السكر النوع الثاني في إرتفاع مستوى السكر في الدم ليؤثر سلباً مع مرور الوقت على كفاءة وأداء الشرايين والأوعية الدموية خاصةً عصب الإبصار معرضاً المرضى للإصابة بالفشل الكلوى وأمراض القلب والتهاب الأعصاب.

وتشير البيانات إلى أن مايقرب من 26 مليون أمريكي يعانون من مرض السكر يعاني نحو 95%
منهم من مرض السكر النوع الثاني، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

ويعد مرض السكر بنوعية الأول والثاني من أهم المشكلات الصحية التي تهدد الكثيرين حول العالم وتساهم بشكل ملحوظ فى أرتفاع معدلات الوفيات حول العالم، وذلك بسبب انتشار البدانة التي باتت وباء تفتك بالكثيرين.

وكشف الباحثون أن هناك نحو 11 نوعاً مختلفاً من العقاقير المعالجة لمرض السكر النوع الثاني تم التصديق والموافقة عليه من قبل "هيئة الأغذية والدواء" الأمريكية.

كما أظهرت الأبحاث أن عقار "ميتفورمين" يسهم أيضاً بصورة ملحظوظة في خفض مستوى الكوليسترول السىء في الدم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More