السبت، 9 يونيو 2012

قريبا فحص الإيدز يباع في الصيدليات

التوصية بهذا على Google

في الإجتماع القادم لإدارة الأغذية والأدوية الأمريكية سينظر المشاركون في إمكانية السماح بالبيع المباشر لفحص يكشف الإصابة بالإيدز في الصيدليات العامة الأمريكية.



ويعتقد الباحثون بأن هذا الإجراء سيساعد على تحسين الكشف المبكر عن هذا المرض. معظم الأشخاص يريدون حماية سريتهم وإخفاء تفاصيل حياتهم الخاصة عن العيون المحدقة، لذا فهم لا يستعجلون في زيارة  الطبيب دائما عندما يشعرون بالمرض أو الضيق. ولكن هذا الإختبار السريع سيساعد أي شخص "خجول" في مراقبة حالته الصحية في منزله.





وأطلق على الفحص اسم OraQuick. وهو سهل الإستعمال ويكفي فقط أخذ مسحة من لعاب الفم بقطعة قطن خاصة ووضعها في إنبوب خاص. بعد 20 دقيقة، سيحصل الشخص على النتيجة. إذا كان هناك إشارات على أن نظام مناعة الجسم يكافح مع فيروس الإيدز فسوف يظهر خطين أحمرين- إرجوانيين على أنبوب الفحص. وتعتبر هذه النتائج أولية ويجب أن تؤكد بفحص دم في المختبر.


وفقا لشركة OraSure، التي تنتج OraQuick، حصل 5,700 شخص على الفحص. 114 شخص إستلموا نتيجة إيجابية، و106 حالة أكدت إصابتها في العيادات. وهكذا، تعتبر دقة الإختبار 93 %. وهذه نسبة ليست صغيرة؛ على الأقل ثمانية أشخاص حصلوا على فرصة ثانية للمعالجة والحصول على حياة صحية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More