الثلاثاء، 6 نوفمبر 2012

نصائح للوقاية من سرطان الثدي

التوصية بهذا على Google

حذرت الرابطة الألمانية لأطباء أمراض النساء من أن التغذية الخاطئة وقلة النشاط البدني يزيدان خطر احتمال الإصابة بسرطان الثدي, وعرضت نصائح للوقاية منه.

وقالت الرابطة -ومقرها في مدينة ميونيخ- إن أغلب الأورام التي تُصيب الثدي لدى النساء ترجع في الأساس إلى هرمون الإستروجين حيث يزداد معدل إفراز هذا الهرمون بشكل كبير في الأنسجة الدهنية بعد انقطاع الطمث.

وللوقاية من هذا الداء, نصحت الرابطة بالتقليل من الدهون الحيوانية, والاستغناء عن تناول ما يُسمى "الكربوهيدرات الفارغة" الموجودة في السكر ومنتجات الدقيق الأبيض, كما نصحت بالإقلاع عن المشروبات الكحولية.

وقالت إن كل ذلك يساعد, ليس فقط على التخلص من الدهون الموجودة في الجسم بشكل عام، وإنما أيضا على التقليل من احتمال الإصابة بسرطان الثدي.

ومن العوامل الأخرى التي يمكن أن تقي من الإصابة بهذا المرض المثابرة على ممارسة الرياضة حسب ما نصحت به الرابطة أيضا.

وأشارت من جهة أخرى إلى أن حدوث حمل أكثر من مرة قبل سن الخامسة والثلاثين, وإرضاع الأطفال طبيعيا, يسهمان أيضا في التقليل من تعرض المرأة لهذا الخطر.

وفي المقابل, فإن عدم الإنجاب, أو تأخر ولادة الطفل الأول, أو نزول الطمث لدى الفتاة مبكرا, أو انقطاع الطمث لدى السيدات متأخرا, من العوامل التي تزيد احتمال الإصابة بسرطان الثدي، علاوة على أن مادة النيكوتين السامة الموجودة في السجائر تحفز تكوّن الخلايا السرطانية بالجسم حسب الرابطة الألمانية لأطباء أمراض النساء.

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More