الاثنين، 29 أكتوبر 2012

دواء أمريكى جديد لعلاج اللوكيميا النقوية المزمنة

التوصية بهذا على Google

صدقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" يوم أمس، الجمعة، على إصدار مستحضر صيدلى جديد لعلاج الأشخاص البالغين المصابين باللوكيميا النقوية المزمنة chronic myelogenous leukemia، أحد الأمراض الخطيرة التى تصيب الدم والنخاع العظمى الخاص بالإنسان.

ويعرف العقار الجديد باسم سينريبو "Synribo "، ويحتوى على المادة الفعالة omacetaxine mepesuccinate، وهو أحد أمراض الدم النادرة، والتى يتوقع أن يصيب أكثر من 5400 شخص بنهاية هذا العام.



وعن آلية عمل العقار، فقد أشارت الهيئة إلى يقوم بتثبيط أحد البروتينات الهامة والمستخدمة فى تحفيز نمو الخلايا السرطانية، وهو يستخدم عن طريق الحقن تحت الجلد بمعدل مرتين فى اليوم لمدة 14 يوم متتالية، ثم ينتظر المريض 14 يوما أخرى، ليحصل على الجرعة نفسها، ولكن لمدة سبعة أيام فقط.

وأكدت الهيئة أن هذا التصديق هام للغاية، وسيوفر لمرضى اللوكيميا النقوية المزمنة الكثير من البدائل العلاجية، والتى ستساهم بلا شك فى التخفيف من حدة المرض، وكما أنه يعد العقار الثانى التى تعتمده الهيئة الأمريكية لعلاج المرض ذاته خلال الشهرين الماضيين بعد أن صدقت على استخدام عقار "Bosulif " فى الرابع من شهر سبتمبر الماضى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More